Audi A3 Sportback 40 TFSIe الجديدة
يأخذ هذا الحجم الصغير
مفهوم سلفه الناجح A3 Sportback e-tron ويحسّنه بشكل أكبر. سيتم إضافة متغير أكثر
قوة لاحقًا إلى النطاق ، مما سيضع مزيدًا من التركيز على الطابع الرياضي.
TFSI والمحركات
الكهربائية: الدفع ونقل الطاقة والبطارية
محرك الاحتراق للطراز الهجين المدمج
هو محرك بنزين 1.4 TFSI بأربع أسطوانات يوفر قوة
110 كيلوواط (150 حصانًا) وأكثر من 250 نيوتن متر من عزم الدوران بين 1550 و 3500
دورة في الدقيقة.
يتم الدفع الكهربائي بواسطة محرك متزامن متحمس بشكل دائم بقوة أكبر
من سابقه: يولد 80 كيلو واط و 330 نيوتن متر من عزم الدوران. تم دمجها في S tronic بست سرعات ، وهي الآن
أكثر إحكاما وأخف وزنا.
عند العمل معًا ، يوفر محرك 1.4 TFSI والمحرك الكهربائي قوة نظام تبلغ 150 كيلو واط (204 حصان) ، مع أقصى
عزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر. يتسارع الطراز الهجين
المزود بالكهرباء من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.6 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ
227 كم / ساعة.
يتراوح الاستهلاك المشترك في دورة WLTP بين 1.2 و 1.0 لتر من
الوقود لكل 100 كيلومتر ، وهو ما يعادل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بين 31 و 24
جرامًا لكل كيلومتر. يقوم ناقل الحركة S tronic بست سرعات بنقل الطاقة إلى المحور الأمامي. يتميز ناقل الحركة ثنائي القابض بمضخة زيت كهربائية تضمن
تشغيل علبة التروس والتزييت حتى في حالة تعطيل محرك TFSI مؤقتًا.
توجد بطارية الليثيوم أيون أسفل الأرضية في منطقة المقعد الخلفي. تخزن خلاياها المنشورية البالغ عددها 96 خلية 13.0 كيلو
وات في الساعة من الطاقة ، أي ما يقرب من 48٪ أكثر من الطراز السابق. لم يكن هذا ضروريًا لإجراء تغييرات على حزمة البطارية ؛ التحسن يأتي من تحسين كيمياء الخلية.
يتم التحكم في درجة حرارة البطارية بواسطة دائرة تبريد منفصلة. إذا لزم الأمر ، يمكن للسيارة أيضًا استخدام نظام تكييف
الهواء ، والذي يسمح بالقيادة في الوضع الكهربائي حتى في درجات الحرارة الخارجية
المرتفعة.
الكفاءة كأولوية: إدارة
توليد القوة
تم تصميم النظام الذي يتحكم في دفع
المحرك الهجين المدمج المضمن لقيادة فعالة. حتى درجة حرارة تصل إلى -28 درجة مئوية ، يبدأ دائمًا في الوضع
الكهربائي.
يمكن للسائق تحديد أولويات هذا الوضع باستخدام زر EV. يمكن لسيارة Audi A3 Sportback 40 TFSIe السفر لمسافة تصل إلى 65 كيلومترًا وفقًا لدورة WLTP (NEDC: 78 كم) ، وهو ما يكفي لتغطية معظم التنقلات اليومية ، مع عدم وجود
انبعاثات محلية.
وهذا يزيد بحوالي 20 كم عن سابقتها. السرعة القصوى التي يمكن أن تدور بها في الوضع الكهربائي هي 140 كم /
ساعة. عند السرعة المنخفضة ، يصدر نظام التنبيه الصوتي للسيارة
الصوت التنظيمي لهذا النوع من السيارات.
عندما يعمل Audi A3 PHEV في الوضع الهجين ، يتشارك
محرك
TFSI والمحرك الكهربائي في العمل بذكاء. يمكن تحديد وضعين خاصين من خلال MMI: "تثبيت البطارية" للحفاظ على مستوى شحن البطارية ؛ و "شحن البطارية" ، حيث يتم إعادة شحن البطارية
بسرعة.
يستخدم النظام الذي يدير دفع Audi A3 Sportback 40 TFSIe كمية كبيرة من البيانات من نظام الملاحة وأجهزة الاستشعار
المختلفة وأنظمة مساعدة القيادة. من أجل الكفاءة ، في معظم
الحالات ، يختار وضع الانطلاق مع تعطيل محرك TFSI عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود.
الوضع
"الديناميكي" والبرنامج
"S": تجربة رياضية هجينة
يمكن للسائق أيضًا استخدام نظام Audi drive select ، وهو جزء من المعدات القياسية ، للتأثير على تشغيل مجموعة نقل
الحركة والعناصر الأخرى ، مثل نظام التوجيه المعزز أو ناقل الحركة S tronic. يسمح لك نظام Audi drive select بالاختيار بين أوضاع الراحة والتلقائية والديناميكية والفردية.
في الوضع الديناميكي ومع S tronic في برنامج S ، تُظهر مجموعة نقل الحركة الهجينة إمكاناتها الكاملة. عندما يقوم السائق بتسريع دواسة الوقود بالكامل لتنشيط
التسارع ، توفر A3 Sportback 40 TFSIe قدرة الدفع الكاملة لمدة عشر ثوانٍ.
بمجرد أن ترفع قدمك عن الغاز ، يتحول المحرك الكهربائي إلى وضع
الاسترداد. يؤدي التباطؤ الناتج إلى
خلق تأثير قيادة "شعور بدواسة واحدة".
في حالات التباطؤ التي تصل إلى 0.3
جرام ، والتي تغطي معظم حالات الكبح في القيادة اليومية ، يكون المحرك الكهربائي
مسؤولاً عن فقدان السيارة للسرعة من خلال نظام استعادة الطاقة ؛ الكبح الهيدروليكي يعمل فقط إذا ضغط السائق على دواسة
الفرامل بقوة أكبر.
تعليقات